شعار الشركة

اتجاهات ألوان مواقع الويب لعام 2023

جدول المحتويات

الاتصال بنا
لا تفوت فرصة الحصول على استشارة مع خبرائنا. اطلب واحدة اليوم واحصل على حل مخصص لاحتياجات عملك
اتجاهات ألوان مواقع الويب

الوقت المقدر للقراءة 15 دقائق 

اتجاهات ألوان مواقع الويب في عالم تصميم الويب المتغير باستمرار ، تعد خيارات الألوان في مقدمة إنشاء تجربة مستخدم مميزة وسهلة الاستخدام.  في عام 2023 ، خاصة مع القدرات المعززة بالتكنولوجيا المتاحة اليوم. من المهم أكثر من أي وقت مضى أن تكون على دراية بأحدث اتجاهات الألوان وكيف تؤثر على المستخدمين الذين يزورون موقعك الإلكتروني.

صدق أو لا تصدق ، فإن مجموعات الألوان واختيار اللون الأساسي الصحيح. بالإضافة إلى ألوان اللكنة ، ستساعد في جعل موقعك الإلكتروني بارزًا ويبرز من بين المنافسة.

من لون Pantone لهذا العام ، وهو توت بري مشرق وغني يسمى Viva Magenta. إلى درجات الألوان المفضلة لديك ، اكتشف الألوان التي تشهد رواجاً في الوقت الحالي. وكيف تؤثر على عملائك وزوارك ، وكيف يمكنك استخدامها لمنح موقعك الإلكتروني تحديثًا جميلًا!

اتجاهات ألوان مواقع الويب

اتجاهات ألوان مواقع الويب لعام 2023

تسافر اتجاهات الألوان حول عجلة الألوان على مدار العامين الماضيين. وتعود مرة أخرى.

في 2018-2019، كان الحنين إلى الماضي في القمة مع الألوان المستوحاة من السبعينيات مثل الأخضر الأفوكادو والذهب المحصولي.

في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، تم استخدام ألوان الطبيعة مع الكثير من الخضر والأزرق للتعبير عن الرغبة في الاستدامة والصديقة للبيئة.

خلال الجائحة، تحولت الألوان إلى ألوان الصحراء وألوان المناظر الطبيعية حيث اشتاق الناس للسفر والتجارب الخارجية.

هذا العام، تأخذ اتجاهات ألوان مواقع الويب لعام 2023 منحى أكثر تفاؤلاً. مما يضيف الحيوية والحافة مع مجموعات الألوان الجريئة واستخدامات الألوان المثيرة للاهتمام ومساحة بيضاء لإسعاد وفتن زوار موقعك.

ألوان جريئة تلفت الأنظار

تتضمن بعض اتجاهات ألوان تصميم الويب الحديثة لعام 2023 ألوانًا جريئة ونابضة بالحياة مثل البنفسجي والفوشيا والأحمر والأصفر والأزرق. هذه الألوان تعطي إحساسًا عصريًا ونشطًا.

من المهم اختيار ألوان تلفت الأنظار وتكمل تصميمك العام. سيجذب هذا العملاء المحتملين ويسمح لهم بالتنقل بسهولة في موقعك.

هناك خيار آخر وهو اختيار درجات ألوان أفتح من الأسود أو الرمادي. هذا سيخلق مظهرًا أنيقًا. يمكنك بعد ذلك اختيار ألوان زاهية ونشطة لاستخدامها كألوان مميزة لمزيد من التأثير!

المعادن والكروم الفضي يضيف لمسة من الأناقة والفخامة

تضيف المعادن لمسة من الفخامة والرقي إلى أي تصميم ويب.

من المعروف أن المعادن مثل الذهب والفضة والنحاس والبرونز تُستخدم في تصميم الويب منذ سنوات عديدة.

ومع ذلك، في الآونة الأخيرة، أصبح الاتجاه نحو استخدام المعادن أكثر جرأة ومستقبلية.

أوصي بدمج درجات اللون الذهبي والفضي والنحاسي والبرونز في استراتيجية تصميم الويب الخاصة بك، مع التركيز على استخدام الكروم الفضي، الذي يتميز بكونه شديد الانعكاس.

يُستخدم الكروم الفضي بشكل جميل في عروض 3D، ويضيف إحساسًا جريئًا ومستقبليًا.

عند استخدامه مع تصميم Dark Mode، يضيف الكروم الفضي والمعادن نسيجًا إلى عناصر التصميم، مثل الأزرار والصور، مما يجعلها تبرز وتجذب انتباه المستخدم إلى CTAs وغيرها من العناصر التفاعلية.

ألوان ناعمة وهادئة أو…التصميم المبتذل لجيل الألفية

تعرف الألوان الناعمة والهادئة، مثل ألوان الباستيل مثل الخزامى والوردي الفاتح والنعناع والوردية. باسم “كيتش جيل الألفية” ومن المتوقع أن تكون رائجة في عام 2023. تلهم هذه الألوان اتجاهات الألوان المستوحاة من أواخر التسعينيات إلى أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين عندما كانت الفتيات المراهقات يهيمنون على السوق. لقد كان وقتًا من التفاؤل والأمل في المستقبل.

تُعد هذه الدرجة اللونية طريقة رائعة لإضفاء إحساس بالفخامة والأنوثة على موقعك الإلكتروني، مع تقديم مظهر جديد وحديث. على عكس الألوان الأكثر كثافة، فإنها تعطي جوًا منعشًا وهادئًا مثاليًا للمواقع التي ترغب في التركيز على توفير تجربة مستخدم ممتعة.

ألوان البحر الأبيض المتوسط الدافئة

بالإضافة إلى الألوان الخضراء والزرقاء التي غالبًا ما تفكر فيها على أنها ألوان مستوحاة من البحر الأبيض المتوسط، هناك مجموعة كاملة من درجات الألوان الدافئة التي تشمل ألوان التراكوتا، والأحمر الداكن والبرتقالي، ودرجات ألوان الطين وخزف السيراميك. هذه اللوحة اللونية مهدئة مع ألوان باهتة تشجع على الهدوء، وهي رائجة حقًا في عام 2023.

أنظمة الألوان أحادية اللون الحديثة

تعد أنظمة الألوان أحادية اللون من أفضل مجموعات ألوان المواقع الإلكترونية في عام 2023. هذا النوع من لوحة الألوان يستخدم مزيجًا من الأسود والأبيض والرمادي لإنشاء مظهر كلاسيكي ولكنه حديث.

مع الحفاظ على المظهر الجريء، يمكنك الحفاظ على طابع الحداثة والنشاط عن طريق إضافة لمسات صغيرة من الألوان الديناميكية مثل اللون الوردي أو الأصفر لكسر درجات الألوان أحادية اللون.

يساعد ذلك في جعل موقعك الإلكتروني مثيرًا للاهتمام وتذكره دون أن يشعر الزوار بالضجر من كثرة الألوان.

احتضن الألوان المحايدة والباستيل المستوحاة من الطبيعة

استخدام الألوان الفاتحة المحايدة المستوحاة من الطبيعة كان رائجًا منذ بضع سنوات، وهذا المظهر لن يزول قريبًا. هناك شيء مهدئ في هذه الدرجات اللونية مما يجعلها سهلة الاستخدام للغاية بالنسبة لمصممي الويب.

فكر في الكريمات الناعمة، والخضروات النباتية، والوردي الباهت عند دمج هذه الألوان في تصميمك، أو جرب هذه الألوان في مظهر غير مشبع للحصول على شيء مثير للاهتمام.

أنظمة الألوان ذات النغمة المزدوجة

هذا الاتجاه أصبح رائجًا في عام 2023 باعتباره أحد أفضل مجموعات الألوان للمواقع الإلكترونية. يمكنك اختيار اللون الذي تريده.

لتحقيق التأثير، فكر في اللون الأزرق الفاتح واللون الأزرق الداكن يتناقضان مع بعضهما البعض.

يمكن استخدامه مع الخلفيات، والخطوط، والبرامج النصية، أو الصور (أو كل ما سبق).

هذا يختلف عن نمط التدرج اللوني المستخدم غالبًا حيث يتحول لون واحد تدريجيًا إلى لون مختلف. يميل اللون ثنائي النغمة إلى التغيير فجأة ويخلق تأثيرًا أكثر لفتًا للنظر.

اتجاهات ألوان مواقع الويب

لماذا تعد مجموعات ألوان مواقع الويب في عام 2023 مهمة؟

هل لاحظت من قبل كيف يمكن للألوان أن تؤثر على مزاجك؟ أنت لست وحدك – علم نفس الألوان كان أداة مهمة تستخدم من قبل المسوقين والمصممين للتأثير على قرارات المستهلكين لعقود.

ليس من قبيل الصدفة أن تكون متاجر Target مليئة باللون الأحمر.

يثير لون العلامة التجارية استجابة الاندفاع والإثارة – وهذا قد يكون السبب في أن الكثير من الناس يقولون إنهم زارو Target للحصول على عنصر أو عنصرين بسيطين ويغادرون بسلَّة كاملة من الأشياء الجديدة التي لا يمكنهم العيش بدونها. إنه حرفياً دعوة إلى اتخاذ إجراء.

في هذا المظهر الشامل، ستتعلم كيف يمكن استخدام الألوان المختلفة لإثارة مشاعر وعواطف محددة، والتي تترجم إلى أفضل مجموعات الألوان للمواقع الإلكترونية في عام 2023.

فيما يتعلق بعلم نفس الألوان، هذا هو المعنى في هذه الألوان الأساسية والثانوية:

  • الأحمر: العاطفة، الحب، الغضب، الخطر، الإثارة
  • البرتقالي: الطاقة، الدفء، السعادة، الحماس
  • الأصفر: الفرح، التفاؤل، السعادة
  • الأخضر: الطبيعة، النمو، الصحة، الهدوء
  • الأزرق: الثقة، الولاء، الهدوء، الاستقرار
  • البنفسجي: الملكية، الفخامة، الغموض، الروحانية، الكرامة
  • الوردي: الحب، الأنوثة، الحلاوة، البراءة، الشفقة
  • البني: الطبيعة، الترابية، الموثوقية، الاستقرار

بمجرد أن تفهم علم نفس الألوان، كيف يمكنك أن تضع هذا المعرفة موضع التنفيذ في تصميم موقعك واتجاهات ألوان تصميم الويب في عام 2023؟ جرب هذه الأفكار:

تحليل ارتباطات الألوان ومعانيها الخاصة بمواقع الويب لعام 2023

يمكن أن يكون البحث في تاريخ ورمز كل لون طريقة رائعة لفهم علاقته بالتسويق.

على سبيل المثال ، لطالما ارتبط اللون الأحمر بالعاطفة والطاقة ، بينما يُعرف اللون الأزرق الفاتح بإثارة الشعور بالاسترخاء والسلام.

فهم المعنى وراء الألوان يمكن أن يساعدك في اتخاذ قرارات أكثر استنارة حول الألوان التي تريد استخدامها في حملاتك. هذا هو المكان الذي يمكن أن يكون فيه متخصص ذو خبرة في الألوان والتصميم ذا قيمة لا تقدر بثمن كجزء من فريق تصميم موقعك.

فهم جمهورك المستهدف وتفضيلاتهم

بينما تبدأ في فهم معنى اللون ، ضع في اعتبارك تفضيلات جمهورك المستهدف. يمكن أن يكون للمنتجات المختلفة ارتباطًا بالجنس أو الثقافة ، ومن المهم فهم كيفية اختلاف هذه المعاني عند استخدام علم نفس الألوان بشكل فعال في التسويق. إن إدراك الفروق الدقيقة المرتبطة بلون معين يمكن أن يساعدك في إنشاء اتصال فعال وذو مغزى مع جمهورك.

تعلم الألوان التي تكمل بعضها البعض بشكل أفضل

بمجرد تحديد الألوان والدرجات اللونية والظلال المناسبة التي تعمل بشكل أفضل لجمهورك وعلامتك التجارية ، فإن الخطوة التالية هي تحديد الألوان التي تكمل بعضها البعض بشكل أفضل.

يجب أن تتكون لوحة الألوان الجيدة من لون سائد ، ولون ثانوي ، والعديد من ألوان اللكنات. انتبه إلى مدى دفئ أو برودة كل لون لإنشاء توازن في اللوحة. سيساعد تنسيق الألوان بشكل صحيح على تعزيز رسالتك التسويقية وضمان استقبال إيجابي من المستخدمين على موقعك.

كن على دراية بالتأثيرات الثقافية على اختيار الألوان

نظرًا للتنوع الكبير في الثقافات في جميع أنحاء العالم ، من المهم أن تفهم أن الثقافات المختلفة لها معانٍ مختلفة مرتبطة بألوان معينة ، ومن المهم البحث عن هذه الاختلافات وتحديدها عند تطوير التسويق.

على سبيل المثال ، في معظم البلدان الغربية ، يرتبط اللون الأبيض بالنقاء والبراءة ، ولكن في بعض البلدان الآسيوية مثل الصين ، يمثل اللون الأبيض الموت والحداد. وبالمثل ، بينما يرمز اللون الأحمر إلى الحب في الولايات المتحدة ، فإنه يرمز إلى سوء الحظ في نيجيريا ووسط إفريقيا ، والوفرة في الصين.

من المهم أن تظل على دراية بهذه الارتباطات اللونية حتى لا تسيء إلى العملاء عن غير قصد.

راقب كيف تؤثر التغييرات في موقعك على تجارب المستخدمين

كما يقول المثل ، “لا تحصل على فرصة ثانية لترك انطباع أول”.

مع هذا المفهوم في الاعتبار ، يجب على المسوقين الرقميين مراقبة كيفية تأثير التغييرات في موقع الويب ، مثل تصميم الألوان والعلامات التجارية ، على تجربة المستخدم – سواء كانت جيدة أو سيئة. يمكن للمسوقين تتبع تفاعل العملاء عن طريق مراقبة حركة المرور على الموقع ، والطلبات الصادرة ، ومراجعات المنتج ، وأكثر من ذلك.

إن الانتباه إلى هذه النقاط في البيانات يمكن أن يوفر رؤى قيمة حول ما ينجح (وما لا ينجح) عندما يتعلق الأمر بالتواصل مع جمهورك المستهدف.

اتجاهات ألوان مواقع الويب

بعد اختيار مجموعات ألوان مواقع الويب في عام 2023 ، ماذا بعد؟ 7 خطوات لتوجيهك خلال العملية!

الآن بعد أن اخترت مخطط الألوان العام للعلامة التجارية لتصميم الويب ، حان الوقت للعمل مع وكالة تصميم وتطوير مواقع الويب ذات الخبرة التي لديها خبرة في أخذ ألوانك وعلامتك التجارية واستراتيجيتك الشاملة وتحويلها إلى موقع ويب يعمل بكامل طاقته.

فيما يلي 7 خطوات لتوجيهك خلال العملية:

  1. تحديد أهدافك – تعاون مع فريق التصميم والتطوير الخاص بك لتحديد الأهداف التي يجب أن يحققها الموقع الجديد. على وجه التحديد ، تواصل إستراتيجية علامتك التجارية وأهدافك طويلة المدى حتى يفهموا التركيز والوظائف التي يجب أن يتمتع بها الموقع ليكون فعالًا.
  2. تطوير خطة الموقع – بمجرد أن تكون واضحًا بشأن أهداف الموقع ، سيضع فريق التصميم / التطوير نطاق المشروع. سيتم تطوير خطة الموقع لتوفير خريطة لما هي الميزات وصفحات الويب المطلوبة لكي يحقق الموقع أهدافه.
  3. إنشاء تصاميم الأسلاك – مع تحديد النطاق وخطة الموقع بوضوح ، سيقوم الفريق بتصميم تصاميم الأسلاك العاملة ومعرفة كيفية تفاعل الميزات والمعلومات المحددة في تعريف النطاق على الموقع نفسه.
  4. إنشاء المحتوى – بعد ذلك ، مع وضوح فكرة أكثر شمولاً عن الهيكل العام للموقع ، سيبدأ الفريق في تطوير المحتوى للصفحات الفردية ، مع مراعاة دائمًا تحسين محركات البحث (SEO) للمساعدة في الحفاظ على الصفحات موجهة بشكل ضيق إلى موضوع واحد وتعزيز الترتيبات من خلال Google.
  5. تطوير الموقع – سيبدأ فريق التطوير في إنشاء بنية الموقع والتأكد من أن مكونات التصميم كلها مدرجة وتعمل. باستخدام أحدث التقنيات ، سيبني المطورون موقعك إلى المواصفات المتفق عليها.
  6. حان وقت الاختبار – الآن بعد أن تم إنشاء الموقع ، يجب اختباره بالكامل للتأكد من أن جميع الصفحات تعمل بشكل مثالي. ستجد هذه العملية الاختبارية كل شيء من مخاوف تجربة المستخدم إلى الروابط المكسورة الأساسية حتى يمكن إصلاح المشكلات قبل إطلاق موقعك الجديد.
  7. جاهز ، اضبط ، أطلق – بمجرد أن يعمل كل شيء بلا عيب ، حان الوقت لتنظيم وتنفيذ إطلاق موقعك! يجب أن يتضمن هذا جدولة ظهورك وتطوير خطط الاتصال الخاصة بك ، أي متى ستطلق وكيف ستبلغ الجمهور؟ أخيرًا ، حان الوقت!

اختيار أفضل مجموعات ألوان مواقع الويب

الآن بعد أن تعلمت عن إمكانيات الألوان ، حان الوقت لاختيار وكالة تسويق رقمية وتصميم / تطوير ذات خبرة لمساعدتك في تحويل هذه الأفكار الملونة واتجاهات تصميم الويب إلى موقع ويب جديد جميل.

اتصل بـ رول ماركتنغ لمعرفة المزيد عن خبرتنا التي تزيد عن 10 عامًا في هذا المجال حيث قمنا بتصميم وتطوير أكثر من 600 موقع لعملائنا في جميع أنحاء العالم. نحن نقدم مجموعة كاملة من المسوقين الرقميين ، وخبراء تحسين محركات البحث ، والمصممين والمطورين الذين هم جميعًا في قمة مجالات عملهم.

مقالات مهمة
تأثير الذكاء الصناعي بالتصميم
التصميم
تأثير الذكاء الصناعي بالتصميم

تأثير الذكاء الصناعي بالتصميم تأثير الذكاء الصناعي بالتصميم مع تقدم التكنولوجيا، أصبح تأثير الذكاء الصناعي بالتصميم. بدلاً من الاعتماد على التصميم التقليدي، يعتمد مصممو المواقع

فهم مفهوم الذكاء الصناعي: تعريف وتاريخ وأهميته في العصر الحديث
البرمجيات
ماهو الذكاء الصناعي

ما هو الذكاء الصناعي ما هو الذكاء الصناعي؟ تحديات وآفاق. دائما ما نتسال ماهو الذكاء الصناعي ؟ تُعرَّف التكنولوجيا الذكية المعروفة بـ “الذكاء الصناعي” (AI)

البحث عن الكلمات الرئيسية
العلامة التجارية
استراتيجية البحث عن الكلمة الرئيسية

أهمية البحث عن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث استراتيجية البحث عن الكلمة الرئيسية يعد البحث عن الكلمات الرئيسية جانبًا مهمًا من جوانب تحسين محرك البحث

أفضل شركة تصميم مواقع فى الامارات
تحسين محركات البحث
ما هى أفضل شركة سيو في الامارات

افضل شركة سيو في الامارات ما هي أفضل شركة سيو في الإمارات؟ يبحث العديد من رواد الأعمال في الإمارات العربية المتحدة عن أفضل شركة تحسين

افضل شركة تحسين محركات البحث
العلامة التجارية
“استخدام أدوات وتقنيات Facebook لعملك”

“استخدام أدوات وتقنيات Facebook لعملك” تقدم Facebook Ads العديد من أهداف الحملات الإعلانية المختلفة التي يمكن للشركات الاختيار من بينها ، ولكل منها مجموعة خاصة

طلب استشارة

لا تفوت فرصة الحصول على استشارة مع خبرائنا. اطلب واحدة اليوم واحصل على حل مخصص لاحتياجات عملك

رول ماركتنج

لا تنتظر أكثر من ذلك ، اطلب استفسارًا عن خدمة تطوير موقع الويب اليوم وشاهد كيف يمكننا مساعدتك في نقل تواجدك عبر الإنترنت إلى المستوى التالي!