شعار الشركة

10 اتجاهات تصميم الويب الأكثر جاذبية في عام 2023

جدول المحتويات

الاتصال بنا
لا تفوت فرصة الحصول على استشارة مع خبرائنا. اطلب واحدة اليوم واحصل على حل مخصص لاحتياجات عملك
اتجاهات تصميم الويب 2023

الوقت المقدر للقراءة 15 دقائق

اتجاهات تصميم الويب لعام 2023 تعكس المرحلة التالية من نمو وتطور الإنترنت. تعكس هذه الاتجاهات الرقمية التأثيرات الاجتماعية للتكنولوجيا الناشئة ، وتعد بتقديم الكثير من الإلهام للمصممين.

يسلط اتجاهات تصميم الويب لعام 2023 الضوء على التحفيز البصري ، وتجربة مستخدم غامرة ، وتأثيرات سينمائية تجذب الانتباه. هذا يرجع إلى Metaverse الذي يدفع VR إلى المجال العام المستمر واستمرار الاختراقات في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

بالإضافة إلى ذلك ، مع نمو الأجهزة والتطبيقات إلى ما وراء الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة. مع ظهور عناصر حوارية في التركيز ، لا ينبغي أن ننسى Alexa وعالم إنترنت الأشياء.

نتيجة لذلك ، أصبحت الابتكار التقني والمرئي في اتجاهات تصميم الويب. لعام 2023 أكثر عالمية بطبيعتها وأقل تقييدًا بمفهوم التصميم أحادي البعد المسطح.

اتجاهات تصميم الويب 2023

أهم 10 اتجاهات لتصميم الويب لعام 2023

عند النظر إلى أفضل 10 اتجاهات في تصميم الويب لعام 2023 ، نجد بعض الاتجاهات الجديدة تمامًا

بالإضافة إلى بعض الأصدقاء القدامى الذين يتم تحديثهم وإعادة تقديمهم باستخدام التكنولوجيا المتقدمة.

كما هو الحال مع أي مشروع لتصميم وتطوير موقع ويب . فإن العثور على فريق إبداعي متميز هو مفتاح موقع ويب. مدروس جيدًا يلبي أو يتجاوز متطلبات السرعة للحصول على أفضل موضع في محركات البحث أو النتائج.

بيئات ثلاثية الأبعاد مع تدفق سينمائي

يمكننا أن نشكر انفجار تقنية الواقع الافتراضي (VR) على إنشاء سوق لعناصر 3D عالية الجودة وتجارب مستخدم غامرة.

على الرغم من أن حيل الغمر ليست جديدة. لكنها نادرًا ما تصل إلى حد نقل المشاهد إلى الفضاء الافتراضي باستخدام تتبع كاميرا الرافعة بدقة. ولكن لإضافة لمسة مسرحية إضافية، تعود موسيقى التصوير السينمائي للظهور مرة أخرى لتوفير لمسة سينمائية. و نظرًا لوجود مشكلات في إمكانية الوصول التي يسببها الصوت، تطلب معظم مواقع الويب الحصول على إذن قبل تشغيل الموسيقى.

التفاعلات الصغرى لتحسين تجربة المستخدم

انتشر استخدام التفاعلات الدقيقة بشكل كبير في الآونة الأخيرة. ويمكن العثور عليها الآن على العديد من الأجهزة والمواقع ومنصات التواصل الاجتماعي. توفر هذه التفاعلات الصغيرة ثلاثة فوائد رئيسية: أولاً، أنها توفر ملاحظات أو تتواصل عن الحالة. ثانيًا، تعزز شعور المستخدم بالمشاركة والتفاعل. ثالثًا، تُظهر نتائج الإجراء على الفور، مما يكافئ المستخدم بملاحظات فورية.

على سبيل المثال، فإن رمز الوجه الذي يشير للأعلى المستخدم في تطبيق Facebook Messenger. يوفر ملاحظات فورية للمستخدم، مما يُعلمهم أن رسالتهم قد تم استلامها وفهمها. كما أن رمز الوجه يهتز قليلاً قبل الاستقرار في دفق رسائل المستلم، مما يضيف لمسة مرحة وجذابة.

يمكن أن تكون التفاعلات الدقيقة أداة قوية لتحسين تجربة المستخدم. ويتم استخدامها بشكل متزايد من قبل المصممين والمطورين لإنشاء تجارب ويب وتطبيقات أكثر جاذبية وتفاعلية.

عرض المنتجات بطريقة جذابة

يُعد استخدام رسوم متحركة عند التحويم أحد أهم اتجاهات تصميم الويب في عام 2023. حيث يُسهم في خلق إحساس بالاكتشاف والدهشة والبهجة عند الكشف عن كل منتج جذاب. من خلال تحريك صور المنتجات على الصفحة، فإنك تضيف بعدًا تفاعليًا جديدًا إلى الموقع.

مع الكشف المتحرك، يمكن للزائر مراجعة المنتج بسرعة دون الانتقال إلى صفحة أخرى، مما يعزز تصفح الويب السريع. كما أنه يجعل المنتج متحركًا ويمنح لمحة عن الاستخدامات المحتملة, بالإضافة إلى أنه يدعم تجربة مستخدم غامرة. من خلال عرض الصور واحدة تلو الأخرى والحفاظ على الصفحة خالية من المحتوى غير الضروري.

أظهرت الدراسات أن رسوم متحركة عند التحويم يمكن أن تزيد من معدلات التحويل بنسبة تصل إلى 30%. لذلك، إذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين تجربة المستخدم على موقعك. فإن استخدام رسوم متحركة عند التحويم هو طريقة رائعة للبدء.

التمرير بالتكبير البيني طريقة فعالة لإضافة العمق والواقعية إلى تصميم الويب

يعد تأثير الالتباس (parallax) تقنية رسوم متحركة وعنصرًا في التصميم شائعًا منذ عدة سنوات. في هذه التقنية، تتحرك عناصر المقدمة بشكل أسرع من الخلفية. في عام 2023، تم أخذ هذه التقنية خطوة إلى الأمام مع التمرير بالتكبير البيني. و، يستخدم تأثير التكبير صورًا فوتوغرافية أو رسومًا بيانية لأخذ المستخدم إلى الداخل (أو الخارج)، بدلاً من التحرك على المستوى الأفقي أو الرأسي. وهو ما يحاكي صانعي الفيديو وتطبيقات مثل TikTok. والهدف هو إنشاء تجربة مستخدم غامرة تشعر وكأنها مغامرة في منطقة مجهولة.

يُستخدم التمرير بالتكبير البيني بشكل شائع في صفحات الويب التي تحتوي على الكثير من المعلومات أو التي تتطلب من المستخدم التفاعل مع المحتوى بطرق مختلفة.

يمكن أن يكون أيضًا مفيدًا في إنشاء تأثيرات 3D أو تحديث المحتوى الديناميكي. و، أظهرت الدراسات أن التمرير بالتكبير البيني يمكن أن يزيد من معدلات التفاعل بنسبة تصل إلى 30%.

لذلك، إذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين تجربة المستخدم على موقعك، فإن استخدام التمرير بالتكبير البيني هو طريقة رائعة للبدء.

تخطيطات مطبعية كيفية إنشاء تصاميم مطبعية فعالة

قدرة التصميم الرقمي على دمج الوسائط المتعددة تعد من أفضل ميزاته. يمكن أن يتعايش النص والرسومات ومقاطع الفيديو والرسوم المتحركة والعناصر التفاعلية في نفس التكوين.

ومع ذلك، في عام 2023، يتجنب العديد من مصممي المواقع الوسائط المتعددة تمامًا لصالح التخطيطات التي تعتمد أساسًا على النص.

هذا يشبه أسلوب المجلات المطبوعة القديمة، وقد يكون هذا بسبب حقيقة أن العديد من المنشورات تتحول إلى التوزيع الرقمي لتجنب تكاليف الطباعة المتزايدة وتأثيرها البيئي السلبي.

مهما كان الأمر، تدعم التخطيطات المطبعية على هذه المواقع التصميم البسيط والفعال لأنها لها ما تقوله ولا تضيع وقت المستخدم.

يمكن أن يُعزى هذا إلى اعترافهم بذكاء الجمهور من خلال تقديم محتوى مقنع وتخطيطات نصية مبتكرة.

مقدمة الفيديو التي تترك انطباعًا

تماشياً مع اتجاهات تصميم الويب لعام 2023، فإن تضمين مقدمة فيديو قصيرة على موقعك من المرجح أن يحافظ على انتباه المشاهدين في اللحظة الحاسمة التي يحطون فيها على صفحتك الرئيسية. تؤثر مقدمة الفيديو على المشاهدين وتترك انطباعًا دائمًا عند إجرائها بشكل مناسب ومهني.

أداء سرعة موقع الويب كميزة من الدرجة الأولى

يكره المستخدمون الانتظار – فهو يؤثر سلبًا على تجربتهم الشاملة.

علاوة على ذلك، فإن نجاح موقع الويب في محركات البحث يرتبط مباشرةً بسرعة وإمكانيات عرض كل صفحة.

سيتميز تصميم الويب في عام 2023 بتصميم مواقع ويب سهلة الاستخدام وسريعة وخفيفة وجذابة للعين من الداخل والخارج.

بالإضافة إلى ذلك، هناك عدد متزايد من المستخدمين الذين يستخدمون شبكات أو أجهزة محمولة قد تكون بطيئة في الوصول إلى مواقع الويب، مما يجعل من الضروري أن تكون السرعة أولوية قصوى في مرحلة التصميم.

المزيد من الأدلة الاجتماعية في تصميم الويب

تتطلب العلاقات، سواء الشخصية أو المهنية، قدرًا كبيرًا من الثقة. هذا ينطبق أيضًا على التفاعلات بين العلامات التجارية والمستهلكين. مع قيام ما يقرب من 95% من المتسوقين عبر الإنترنت بقراءة المراجعات عبر الإنترنت قبل إجراء عملية شراء، من المهم دمج الثقة والدليل الاجتماعي في تصميمات الويب الخاصة بك.

مع اتجاهات التصميم لعام 2023، سيستخدم مصممو الويب المطلعون علامات الثقة والدليل الاجتماعي لتأسيس تلك الثقة من خلال المراجعات والشهادات وتقييمات الرضا.

التصميم العاطفي وتصميم Y2K اتجاهات تصميم الويب لعام 2023

أظهرت الدراسات أن الاتجاهات الحنينية تتبع دورة مدتها 40 عامًا (تزيد أو تنقص). مع نمو وسائل التواصل الاجتماعي، أصبح قبول ونشر الاتجاهات الجديدة أكثر سهولة، وبالتالي فإن هذه الدورة تسير في سرعة أكبر. اليوم، بعد 23 عامًا من Y2K، أصبحت أسلوب أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين مرة أخرى في الموضة.

يمكنك العثور على بعض المصادر الممتازة للإلهام من الإنترنت في Y2K عبر الإنترنت. استخدم ‘Wayback Machine’ في أرشيف الإنترنت لتصفح تصاميم مواقع الويب التاريخية الفعلية أو تتبع تطور تصميم موقع ويب معين عبر الزمن. يعد متحف تصميم الويب موقعًا آخر يعرض لقطات من التصميمات الشهيرة من أواخر التسعينيات وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين لجمع أكثر دقة.

الوضع الليلي

مع فريقك، طور أهدافك العامة وقرر الميزانية التي لديك لإنفاقها. كل عمل تجاري مختلف، لذا اعتمد على فريقك التسويقي والتصميمي لمساعدتك على فهم أفضل الحلول لمنتجاتك أو خدماتك.

اعتمادًا على حجم مؤسستك وتطور وضعك في السوق ومعرفتك، يمكن لفريق وكالة التسويق مساعدتك في البحث عن جمهورك المستهدف، وخصمك، وكبار المولدين للعملاء، ونجاحات موقعك الحالي. من هناك يمكنك تطوير خطة لمراحل التصميم والتطوير للمشروع.

تطوير وإطلاق تصميم الويب مبتكر في عام 2023

كما هو الحال في التحضير لأي حدث استراتيجي مهم في حياة الأعمال، من المفيد دائمًا أن يكون لديك خطة عمل توجّه جهودك وتبقي المشروع يسير في اتجاه ثابت مع التركيز على الهدف النهائي.

لنلقي نظرة على عملية من خطوة إلى أخرى تفترض أنك تعمل مع وكالة تصميم وتطوير متكاملة. بمجرد اختيار فريقك، ستبقي هذه الخطوات الجميع مركزًا على المسار الصحيح وتوجههم نحو نتيجة مشتركة.

الخطوة 1 — جمع المعلومات

مع فريقك، طور أهدافك العامة وقرر الميزانية التي لديك لإنفاقها. كل عمل تجاري مختلف، لذا اعتمد على فريقك التسويقي والتصميمي لمساعدتك على فهم أفضل الحلول لمنتجاتك أو خدماتك.

اعتمادًا على حجم مؤسستك وتطور وضعك في السوق ومعرفتك، يمكن لفريق وكالة التسويق مساعدتك في البحث عن جمهورك المستهدف، وخصمك، وكبار المولدين للعملاء، ونجاحات موقعك الحالي. من هناك يمكنك تطوير خطة لمراحل التصميم والتطوير للمشروع.

الخطوة 2 - تطوير مخطط الموقع

هذه هي الخطوة التي تأخذ فيها البيانات التي تم جمعها خلال الخطوة الأولى وإنشاء خطة شاملة للموقع، بما في ذلك تخطيط الصفحات والصفحات الفرعية.

أولًا، يتم إنشاء خريطة موقع مع جميع فئات الموضوعات الرئيسية على الموقع، بالإضافة إلى أي موضوعات فرعية أو صفحات متخصصة، مثل التبرعات، أو الحصول على عرض أسعار، وما إلى ذلك. ستقوم خريطة الموقع هذه بإنشاء الأساس لبنية التنقل والمواد التي ستكون على الموقع.

الخطوة 3 - إنشاء تصميم

بعد ذلك، حان الوقت لإنشاء تصميم مرئي أو نموذج أولي يحدد تخطيطات الصفحات وتدفقها، حيث يتم دمج عناصر التصميم، مثل الشعارات والألوان والخطوط، وحيث توجد أي ميزات متخصصة. نموذج أولي هو صورة ثابتة ولكن يمكن تحسينه بإضافة رسوم متحركة لجعله أكثر واقعية قدر الإمكان.

تريد أن تتألق شخصية عملك من خلال وتواصل رؤيتك. عند العمل مع فريق التصميم، تأكد من أن تلعب دورًا نشطًا في نقل استراتيجيتك وتبادل الأفكار وإضافة مدخلاتك.

الخطوة 4 — تطوير موقعك الجديد

بمجرد أن تشعر بالرضا عن تصميم موقعك الجديد، حان الوقت لتطويره إلى موقع ويب يعمل بكامل طاقته. يتطلب هذا فريق تطوير خبير لتحويل النموذج الأولي إلى موقع ويب باستخدام رمز HTML/CSS ثم إضافة مكونات إضافية كما يحددها فريق التصميم، بما في ذلك أشياء مثل طبقات الرسوم المتحركة أو JavaScript.

الخطوة 5 — اختبار شامل قبل الإطلاق

يعد الاختبار قبل الإطلاق إجراءً ضروريًا يمكن أن يبدأ بمجرد أن تكون الصفحات المرمزة والصور والرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو جاهزة. هذه الخطوة أساسية ولا يمكن إجراؤها بسرعة – يجب اختبار كل صفحة للتأكد من أن الموقع يعمل بشكل صحيح عبر جميع المتصفحات والأجهزة المحمولة وأن جميع الروابط تعمل.

في هذه المرحلة، من الضروري إضافة تحسين محركات البحث (SEO) على الصفحة حتى تؤثر صياغة العناوين والوصف بشكل صحيح على كيفية أداء صفحة الويب في محركات البحث المختلفة. بمجرد أن يحصل موقعك على بعض حركة المرور، يمكنك استخدام تقنيات اختبار A/B لتحديد عناوين SEO ووصفات meta المثالية.

الخطوة 6 — إطلاق مباشر

بمجرد أن تمنح الموافقة النهائية، سيذهب الموقع إلى الإنترنت. ولكن أولاً، يجب فحص الموقع مرة أخيرة للتأكد من أن جميع الملفات قد تم تحميلها بنجاح وأن يعمل بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، يجب إعداد حسابات استضافة الويب وتسجيل اسم نطاق الموقع.

الخطوة 7 — الصيانة المستمرة للموقع

يعد الحفاظ على صيانة الموقع عملية مستمرة. قد يكون من الأفضل أن تطلب من فريقك التسويقي (إذا كانوا يقدمون هذه الخدمة) خطة صيانة للموقع حيث يمكنهم مساعدة موقعك على مواكبة المتطلبات المتغيرة والتوسعة اللازمة لموقع مُحسَّن. عادةً ما تشمل خطط صيانة المواقع الإلكترونية كل ما يحتاجه موقعك ، من تحديثات المحتوى البسيطة إلى التغييرات الرئيسية في التصميم.

يمكنك أيضًا جعل هذا جزءًا من تقييمك عند اختيار فريق التصميم والتطوير الذي ستتعاون معه. تقدم عدد قليل من الوكالات خدمات استضافة وصيانة ، ويوفر لك الوقت والجهد عند التعامل مع جميع المشكلات المستمرة من قبل الفريق الذي أنشأ الموقع في البداية.

اتجاهات تصميم الويب 2023

كيف تحصل على اتجاهات تصميم الويب الحالية لعام 2023

يتطور فن تصميم الويب باستمرار ويتأثر بتغير اهتمامات المستخدمين. ما هو خارج عن الموضة اليوم قد يصبح عصريًا مرة أخرى غدًا ، أو قد تظهر تقنية جديدة تمامًا غدًا وتعيد تشكيل السوق تمامًا.

نتيجة لذلك ، من المهم جدًا البقاء على اطلاع باتجاهات التصميم عبر الإنترنت. إذا كنت تفكر في موقع ويب جديد أو إعادة تصميم لموقعك أو مؤسستك ، ففكر في الاستعانة بخبير في اتجاهات تصميم الويب الذي لديه أيضًا خبرة في التطوير والتسويق للحصول على نظرة عامة شاملة وخدمات.

اتصل بـ رول ماركتنغ لمعرفة المزيد عن خدماتنا الشاملة في تصميم وتطوير وتسويق مواقع الويب.

مقالات مهمة
تأثير الذكاء الصناعي بالتصميم
التصميم
تأثير الذكاء الصناعي بالتصميم

تأثير الذكاء الصناعي بالتصميم تأثير الذكاء الصناعي بالتصميم مع تقدم التكنولوجيا، أصبح تأثير الذكاء الصناعي بالتصميم. بدلاً من الاعتماد على التصميم التقليدي، يعتمد مصممو المواقع

فهم مفهوم الذكاء الصناعي: تعريف وتاريخ وأهميته في العصر الحديث
البرمجيات
ماهو الذكاء الصناعي

ما هو الذكاء الصناعي ما هو الذكاء الصناعي؟ تحديات وآفاق. دائما ما نتسال ماهو الذكاء الصناعي ؟ تُعرَّف التكنولوجيا الذكية المعروفة بـ “الذكاء الصناعي” (AI)

البحث عن الكلمات الرئيسية
العلامة التجارية
استراتيجية البحث عن الكلمة الرئيسية

أهمية البحث عن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث استراتيجية البحث عن الكلمة الرئيسية يعد البحث عن الكلمات الرئيسية جانبًا مهمًا من جوانب تحسين محرك البحث

أفضل شركة تصميم مواقع فى الامارات
تحسين محركات البحث
ما هى أفضل شركة سيو في الامارات

افضل شركة سيو في الامارات ما هي أفضل شركة سيو في الإمارات؟ يبحث العديد من رواد الأعمال في الإمارات العربية المتحدة عن أفضل شركة تحسين

افضل شركة تحسين محركات البحث
العلامة التجارية
“استخدام أدوات وتقنيات Facebook لعملك”

“استخدام أدوات وتقنيات Facebook لعملك” تقدم Facebook Ads العديد من أهداف الحملات الإعلانية المختلفة التي يمكن للشركات الاختيار من بينها ، ولكل منها مجموعة خاصة

طلب استشارة

لا تفوت فرصة الحصول على استشارة مع خبرائنا. اطلب واحدة اليوم واحصل على حل مخصص لاحتياجات عملك

رول ماركتنج

لا تنتظر أكثر من ذلك ، اطلب استفسارًا عن خدمة تطوير موقع الويب اليوم وشاهد كيف يمكننا مساعدتك في نقل تواجدك عبر الإنترنت إلى المستوى التالي!